
بلدية دورا تبحث مع نائب رئيس دولة فلسطين سبل تعزيز دور الهيئات المحلية ودعم صمود المواطنين
بلدية دورا تبحث مع نائب رئيس دولة فلسطين سبل تعزيز دور الهيئات المحلية ودعم صمود المواطنين
التقى رئيس بلدية دورا أ. مهند عمرو وأعضاء المجلس البلدي، اليوم، نائب رئيس دولة فلسطين السيد حسين الشيخ، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. ليلى غنام، وبمشاركة رئيس بلدية بيت عوا د. عباس المسالمة، ورئيس بلدية دير سامت أ. أحمد الحروب، ورئيس المجلس الشبابي لمدينة دورا أحمد العمايرة.
وخلال اللقاء، جرى بحث واقع الهيئات المحلية والتحديات التي تواجهها في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الأراضي الفلسطينية، وأهمية تعزيز دور البلديات وتمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها للمواطنين وتعزيز صمودهم، خاصة في المناطق المستهدفة بالاستيطان وإجراءات الاحتلال.
وأكد رئيس البلدية أن البلديات تشكل خط الدفاع الأول في مواجهة التحديات اليومية التي تمس حياة المواطنين، وأن تعزيز قدراتها وتوفير الدعم اللازم لها ينعكس بشكل مباشر على مستوى الخدمات والتنمية المحلية وصمود المواطنين على أرضهم.
كما استعرض وفد بلدية دورا عدداً من القضايا والاحتياجات الاستراتيجية التي تخص مدينة دورا ومنطقة جنوب الخليل وبما يتناسب مع عدد السكان والمساحة الجغرافية الواسعة، والدور والخدمات التي تقدمها البلدية في مدينة دورا باعتبارها مركز إداري وخدمي واقتصادي رئيسي .
وتناول اللقاء كذلك مشروع الصرف الصحي لمدينة دورا، والواقع الصحي في المنطقة واحتياجات مستشفى دورا الحكومي.
من جانبه، أكد الشيخ أهمية الدور الوطني والخدمي الذي تقوم به البلديات، وحرص القيادة الفلسطينية على دعم الهيئات المحلية وتمكينها من القيام بواجباتها تجاه المواطنين، مشدداً على ضرورة تعزيز صمود أبناء شعبنا في مواجهة التحديات والاعتداءات المتواصلة التي تستهدف الأرض والإنسان الفلسطيني.
وفي ختام اللقاء، ثمن وفد البلدية اهتمام القيادة الفلسطينية ودعمها المتواصل للهيئات المحلية، مؤكدين أهمية استمرار التعاون والتنسيق بما يسهم في تطوير الخدمات وتحقيق التنمية وتعزيز صمود المواطنين.
