-
إعداد الموازنة العامة للبلدية ومتابعة إعداد الموازنات التفصيلية لكافة دوائر ووحدات البلدية.
-
مراقبة تنفيذ بنود الموازنة داخل البلدية وعمل المناقلات والتعديلات على بنود الموازنة واعتمادها .
-
تطبيق النظام المالي والمحاسبي للبلدية .
-
الإشراف المالي على العقود والاتفاقيات وتنفيذ المشاريع ومتابعة الممولين
-
إدارة الحسابات البنكية المختلفة وتنظيم عمليات الصرف وحفظ الايرادات وإجراء التسويات البنكية.
-
متابعة سلامة المركز المالي للبلدية ومن توفر السيولة النقدية للوفاء بالالتزامات
-
دراسة وتحليل التكاليف في البلدية واقتراح سياسات تسعير الخدمات بشكل دقيق وصحيح
-
إعداد رواتب الموظفين وكافة المعاملات المالية الخاصة بهم
-
إعداد التقارير المالية الدورية والبيانات الختامية، وإجراء التحليل الانحرافات المالية وبيان اسبابها، وإعداد ومتابعة المؤشرات المالية حول أداء البلدية