Mountain View Mountain View Mountain View Mountain View Mountain View Mountain View Mountain View  

 

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

 

 

 

 

ستاد دورا الدولي

 

   يعتبر ستاد دورا الدولي من أهم المنشآت الرياضية على مستوى الوطن من حيث المساحة والتصميم، وسيكون أحد أ المنشآت الرياضية على مستوى الشرق الأوسط بعد الانتهاء من الأجزاء المتبقية من المدرجات الشرقية والشمالية، والذي يتسع حينها إلى  حوالي (35000) متفرج، أما سعته الحالية تصل إلى (12500) متفرج.

 

بلغت التكلفة الإجمالية لما تم انجازه حوالي (5.600.000) دولار ساهمت البلدية من صندوقها بحوالي (970.000) دولار، والمساحة المنفذه (5100م2) والمساحة المتبقية للجهة الشرقية والشمالية تبلغ (6500م2) بتكلفة اجمالية حوالي (7.000.000) مليون دولار، ويجري العمل على استكمالها من خلال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بينما بلغت تكلفة المستطيل الأخضر (850.000) دولار.

 

تم افتتاح ستاد دورا الدولي يوم 12/6/2011 في لقاء دولي جمع الأولمبي الايطالي والأولمبي الفلسطيني في يوم غير مسبوق في تاريخ الشعب الفلسطيني وفي تاريخ مدينة دورا التي استقبلت ما يزيد عن (30.000) متفرج أي بحجم عدد سكان المدينة.

 

  ومن ذلك اليوم أصبحت مدينة دورا مشهورة على الإعلام الدولي وما زالت من خلال اللقاءات الدولية التي تمت على ستاد دورا منها المنتخب الجنوب أفريقي مع المنتخب الفلسطيني الأول، والمنتخب النسوي الياباني والايطالي مع النسوي الفلسطيني  والمنتخب الباكستاني والمنتخب التونسي وفريق القوات الجوية العراقية وبلغ عدد الجمهور من خلال برنامج التواصل الاجتماعي لهذه اللقاءات بمئات الآلاف. 

 

 

*النظرة المستقبلية:-

 لا بد من تقسيم النظرة المستقبلية الى ثلاثة مراحل :-

 

المرحلة الاولى : البدأ وفورا بتنفيذ بعض الامور الملحة والمهمة وهي كما يلي

1- تنفيذ وبناء موقع شبابيك بيع التذاكر علما بأن المخطط  جاهز للتنفيذ ومتفق عليه سابقا .

2- تبليط المداخل الجنوبية والادراج الغربية وانارتها .

3- تنفيذ مشروع الكاميرات في مواقع مختلفة ومهمة في المنشأة

5- متابعة مشروع التمويل الخاص بالمولد الكهربائي الاحتياطي مع سلطة الطاقة حيث وعدونا بتمويل مبلغ 200000 دولار في حال عودة كهرباء دورا الى شركة الجنوب والمهندس العملة هو المسؤول عن هذا الموضوع .

 

المرحلة الثانية :-

1- وضع خطة طموحة للتنفيذ للمساحة البالغة (850 ) متر مربع في جهة المدرج الجنوبي مع سوق متعدد الاغراض ويتم خلاله عرض ذلك على السوق المحلي للتأجير ومن خلال ايرادات التأجير نقوم باستكمال تشطيب هذا الجزء من الملعب والموجود في الخطة .

2- اعادة توزيع خدمة الكافيتيريا على كافة مساحات المدرج لكبره واتساعه وفي هذه الحالة لن  يكون هناك أي  تخوف لدى المعنيين من التقدم للاستئجار .
3- استكمال خدمات البث المباشر (التلفزة ) وتأثيث مكاتب الفيفا والإدارة .

 

المرحلة الثالثة :

1 :-استكمال الاجزاء المتبقية من المشروع (الجهة الشرقية ) و(الجهة الشمالية ) علما بأن مخططات الجهتين جاهزتين للتنفيذ  حيث يوجد في مخطط الجهة الشرقية فندق بمستوى خمس نجوم يتسع لما يزيد عن 70 سرير .

الموضوع مع مهندس اتحاد كرة القدم

2-العمل على وضع مظلات للمدرج كمرحلة اولى للجهة الغربية مما يساعد على استقبال اكبر عدد من المتفرجين والجمهور خلال الدوري العام الذي معظمه يكون فترة الشتاء . وهذا يساعد في زيادة الدخل للمعلب وبهذا الخصوص تمت دراسة المشروع وكانت التكلفة التقديرية لتغطية كامل المدرج بما فيه منصة ال vip حتى الكافيتيريا في الجهة الجنوبية الغربية تصل الى 90000 دولار تقريبا وتغطية كامل المربع الغربي والجنوبي قد تصل الى 200000 دولار . لذا يجب وضع هذا الامر على طاولة المجلس البلدي لجلب التمويل  اللازم

 

 

   

 

اخر الاخبار

بلدية دورا توقع اتفاقية لتأهيل وتعبيد شارع احنينه وساحة مستشفى دورا

بلدية دورا توقع اتفاقية لتأهيل وتعبيد شارع احنينه وساحة مستشفى دورا

بلدية دورا توقع اتفاقية لتأهيل وتعبيد شارع احنينه وساحة مستشفى دورا وقع رئيس بلدية دورا أ.مهند عمرو في دار البلدية، اتفاقية مع شركة النمورة الاستثمارية للمقاولات العامة، لتنفيذ مشروع تأهيل...

إعلان صادر عن اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء لمحافظة الخليل بشأن إيداع مخطط هيكلي دورا

إعلان صادر عن اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء لمحافظة الخليل بشأن إيداع مخطط هيكلي دورا

إعلان صادر عن اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء لمحافظة الخليل بشأن إيداع مخطط هيكلي دورا

وفد بلدية دورا يختتم زيارته الرسمية إلى دولة قطر

وفد بلدية دورا يختتم زيارته الرسمية إلى دولة قطر

وفد بلدية دورا يختتم زيارته الرسمية إلى دولة قطر اختتم رئيس #بلدية_دورا الأستاذ مهند عمرو يرافقه عضو المجلس البلدي م.أحمد الرجوب والمستشار القانوني في البلدية أ.محمد ربعي، زيارتهم الرسمية إلى...

«
»

 

 

 



  • دورا_الخليل_فلسطين
  • Tel:(+970) 02 2280555
  • Fax:(+970) 02 2280606
  • Mob:(+972) 0562000500
  • This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
  • www.duracity.ps

 

 

 




ad ad ad ad ad ad